بلاغ تضامني

  منظمة التضامن الجامعي المغربي

تعزي الشعب المغربي وأسر شهداء زلزال 8 شتنبر 2023

على إثر الفاجعة الإنسانية التي ضربت بلادنا وما خلفه الزلزال القوي ليوم الجمعة 8 شتنبر 2023 من آلاف القتلى والجرحى وتسبب في انهيار المباني والمنازل وتدميرها بشكل كامل، وإحداث آثار نفسية خطيرة على ساكنة المناطق المتضررة، يتقدم أعضاء المكتب والمجلس الوطنيين ومنخرطات ومنخرطو منظمة التضامن الجامعي المغربي بأحر التعازي وأصدق المواساة للشعب المغربي قاطبة ولعائلات وأسر الضحايا المتوفين منهم والمصابين، ومن ضمنهم أسر وذوي نساء ورجال التعليم والتلاميذ، سائلين الله جلت قدرته أن يسدل شآبيب رحمته على الشهداء الذين لقوا حتفهم تحت الأنقاض في المناطق المنكوبة وأن يسكنهم فسيح جنانه، وأن يرزق أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، متضرعين لله عز وجل أن يعجل بشفاء الجرحى والمصابين والمتضررين من هذه الفاجعة الكبرى.

وبهذه المناسبة الأليمة، وانطلاقا من مبادئ منظمة التضامن الجامعي المغربي الرامية إلى إشاعة قيم التضامن والتآزر بين صفوف أعضاء الأسرة التعليمية؛ فإن المنظمة:

  • تدعو أعضاء مكاتبها الإقليمية ومنخرطاتها ومنخرطيها إلى التعبئة والانخراط في تقديم الدعم المادي والنفسي لفائدة ساكنة المناطق المتضررة من الزلزال، خاصة تلميذات وتلاميذ وأطر الهيأة التعليمية الذين ما زالوا يعيشون الصدمة والخوف الشديد والتأثيرات النفسية بعد لحظة وقوع الزلزال.
  • تشيد بالجهود المحمودة المبذولة من لدن العديد من الفاعلين الجمعويين والمتطوعين الشباب لمساعدة الجرحى والأشخاص المتضررين، كما تشيد بالسلطات العمومية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية المدنية والقوات المساعدة والأطقم الطبية الصحية بالجهات المتضررة.
  • تثمن كل المساهمات التطوعية والخدمات الإنسانية وروح التضامن التي عبر عنها المغاربة في إنقاذ المنكوبين منذ اللحظات الأولى التي أعقبت الزلزال.
  • تدعو منخرطات ومنخرطي المنظمة إلى التوجه إلى مراكز تحاقن الدم من أجل التبرع بالدم، مساهمة منهم لتغطية الحاجيات الملحة والضرورية لضحايا الزلزال.
  • تحيي دول العالم والمنظمات الدولية التي قدمت تعازيها الخالصة ومواساتها الحارة، وعبرت عن تضامنها الصادق مع المغرب وتفاعلهم السريع لتقديم كل الدعم والمساعدة لتجاوز عواقب كارثة الزلزال.
  • تناشد منخرطاتها ومنخرطيها إلى تلبية نداء الوطن بالمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال، المحدث من لدن الحكومة.

                                                                                                                                                                                                                            المكتب الوطني

                                                                                                                                                                                                                الدار البيضاء، في 11 شتنبر 2023

 

 

 

Solidarité Universitaire Marocaine (SUM)

4, rue Beit lahm Maarif – 20340 CASA MAROC
Tel : 0522252729 – 0522253594 Fax : 0522251375

Mail : association.sum@gmail.com

Site : www.sum.ma

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *